يومي أوتشي



يومي أوتشي(yumeochi - 夢オチ)

يومي أوتشي(yumeochi - 夢オチ) مصطلح يطلق على القصة التي تدور فيها أحداث كثيرة و تنتهي بمجرد إستيقاظ الشخصية و تكتشف أن كل ما حدث كان مجرد حلم. أشهر قصة لهذا المصطلح هي أليس في بلاد العجائب، من تأليف لويس كارول.




يومي(夢 - Yume) تعني الحلم و أوتشي(オチ - ochi) تعني النهاية أو الخلاصة.

يومي أوتشي تعتبر كإحدى الأساليب المستخدمة في الأفلام و المسلسلات لسرد قصة تحت مسمى مقطع الحلم ، وتكون مختلفة و منفصلة عن القصة الأساسية و تدمج كمقطع قصير تعرض فيه مشاهد من الماضي أو المستقبل وأيضا من الخيال ، أو رؤيا أو عناصر أخرى.

عادة عند عرض يومي أوتشي في السلسلة يسلط الضوء على نفسية الشخصية أو يتلقى المشاهدون لمحة عن ماضيه ويستخدم كبيئة منفصلة تتفاعل فيه الشخصيات بدلا من تقييدهم.
ويمكن تمييز مشهد الحلم عن بقية الاحداث، حيث يتم استخدام موسيقى وأسلوب ألوان مميزة، وأيضا تختلف زوايا المشهد وتحركاته كتنويه عن بداية و نهاية الحلم، أو يتم عرض مقطع تظهر فيه الشخصية تذهب للنوم أو تظهر شخصية وهي نائمة، أو تعرض الشخصية و هي تستيقظ من النوم بعد مشهد الحلم.

غالباً ما يطبق المصطلح على حلقة واحدة من الأنيمي، أما لسلسة كاملة فيعتبر High School! Kimengumi من تأليف موتوي شينزاوا ، أسوأ نهاية لسلسة، تنتهي باكتشاف أن كل ما حدث كان مجرد حلم.





(°Gintama حلقة 43)
يجد هيجيكاتا قائده كوندو معدومًا من قِبل الشوغن لكنه يستيقظ من نومه ويجد أنه كان يحلم.


(One Punch Man حلقة1)
يتحمس سايتاما بإيجاده خصمًا يضاهيه قوة لكنه يستيقظ بعد سماعه لمنبه ويجد أنه مجرد حلم.


(Shingeki no Kyojin حلقة1)
عكس قصص أخرى، فإيرين يستيقظ من حلمه في بداية القصة. وفي المجلد 11 من المانغا، رسم المؤلف مستخدمًا المصطلح كمزحة قائلاً الفتى يستيقظ من الحلم للواقع.


كتابة:Piyo                                                                                                                                                     تدقيق: Wrd