خيط القدر الأحمر



خيط القدر الأحمر (運命の赤い糸 - Red string of fate)

خيط القدر الأحمر (運命の赤い糸 - Red string of fate) ويسمى أيضًا بخيط الزواج الأحمر. معتقد من شرق آسيا، مصدره أسطورة صينية. وفقاً لهذه الأسطورة، تقوم الآلهة بربط خيط غير مرئي حول رقبة من يقدّر لهم أن يلتقوا في ظروف معينة أو مساعدة بعضهم البعض بطريقة معينة. الإله المسؤول عن خيط القدر الأحمر يدعى يوي لاو (月下老人 - Yuè Lǎo) وهو المسؤول عن ارتباط الأشخاص. الشخصان المرتبطان بالخيط الأحمر مقدر لهما أن يكونا حبيبين بغض النظر عن المكان أو الزمان أو الظروف، قد يتشابك الخيط السحري أو يتمدد ولكنه لا ينقطع، وفي الثقافة اليابانية الخيط يكون مربوطًا باصبع الخنصر. 




خيط القدر الأحمر في الأنيمي



في فيلم كونان الأول بقي كونان مع ران حتى بوجود القنبلة التي قد تودي بحياتهما. لم تشأ ران قطع السلك الأحمر لأنها اعتبرته كخيط القدر الذي يربطها بشينتشي.



في فيلم ناروتو، الوشاح الأحمر الذي قدمته هيناتا لناروتو كان كخيط القدر، والبعض يعتقد نفس الأمر مع وشاح إيرين الأحمر الذي قدمه لميكاسا.


اعتبرت كوشينا شعرها الأحمر كخيط القدر الذي ربطها بميناتو، كما اعتبر زين لون شعر شيرايوكي الاحمر كخيط القدر. 

في شارة النهاية لانمي Hibike! Euphonium، ظهر خيط القدر الأحمر مرتبطاً بخنصر كوميكو و رينا.

تتحدث الأسطورة الصينية عن رجل مسن تحت ضوء القمر أثناء فترة سلالة تانغ الصينية. يحكى أن صبي يدعى وي غو كان مارًّا من مدينة سونغ شينغ فرأى رجلاً مسنًّا يتكّئ على حقيبة ظهره ويقرأ كتابًا تحت ضوء القمر، اندهش وي غو و سأله ماذا يفعل، فأجابه الرجل المسن بأنه يقرأ كتابًا عن الارتباط ويسجل فيه من سيتزوج بمن ويحمل في حقيبة ظهره خيوط القدر الحمراء لربط العقد بأقدام الأزواج. عندما وصل الصبي والرجل المسن إلى السوق رأى إمراة عمياء تحمل فتاة تبلغ الثالثة، أخبر الرجل المسن وي غو أن تلك الفتاة ستصبح زوجته في المستقبل. لم يصدقه وي غو وأمر خادمه بأن يقوم بطعن الفتاة بسكينه. بعد أربعة عشر عاما قام حاكم منطقة سينغ يانغ وانغ تاي بعرض ابنته على وي غو للزواج، كان يواجه صعوبة في اختيار شريك مناسب ذو رتبة عالية لابنته؛ بالرغم من أنها كانت صغيرة السن و جميلة، كانت تواجه صعوبة في التحرك و تحمل ندبة كبيرة على ظهرها، عندما سألها وي غوعن السبب اخبرته انها تعرضت للطعن قبل اربعة عشر عاما من قبل رجل في السوق. و بعد عشر سنوات رزق بثلاثة أبناء وطلب من الرجل المسن بأن يقوم بعقد خيط القدر لابنته و ابنيه، لكن الرجل المسن رفض ان يجد أزواجاً لأبنائه. امضى وي غو عدة اعوام في محاولة إيجاد ازواج مناسبين لابنائه و الصدف التي واجهته أثناءها منعته من ترتيب زواج لهم.



كتابة:Piyo                                                                                                                                                     تدقيق:Alex + Wrd