كينتارو


كينتارو (金太郎 - Kintarō)
كينتارو أو الفتى الذهبي، بطل خارق مشهور في الفنون الشعبية اليابانية و يعرف أيضا بطرزان اليابان.

يقال أن كينتارو مقتبس من رجل حقيقي يدعى ساكاتا كينتوكي، كان يعيش في فترة هييآن في منطقة مينامي أشيغارا، وكان يخدم الساموراي ميناموتو نو يوريميتسو، واشتهر بمهاراته كمحارب وبالتالي نمت أسطورته مع الوقت.

هناك العديد من القصص عنه و تختلف كل قصة عن الأخرى و أشهرها:

يحكى أن كينتارو كان ابنا لأميرة جميلة تدعى يايجيري و ساموراي يدعى ساكاتا؛ هربت والدة كينتارو من شجار بين والده وعمه و قررت أن تختبئ في جبل اسيغهارا والذي يسمى أيضا بجبل كينتوكي، تركت كينتارو في الجبل لتربيه ساحرة تدعى يامانبا ( وهي شخصية مشهورة أيضا في الفنون الشعبية اليابانية)؛ و في قصة أخرى يقال أنها ماتت وتركته يتيما. كبر كينتارو واكتسب بشرة حمراء اللون وكان يرتدي مريلة حمراء مكتوب عليها "ذهب" بالكانجي (金). كان مفعما بالنشاط لا يتعب ، وقويا جدا بالنسبة لعمره لدرجة أنه كان يقطع و يقتلع الأخشاب بسرعة الحطابين الماهرين، ويكسر الصخور، وبعيشه في البرية كان كينتارو قليل التواصل مع البشر، فكون صداقات مع العديد من الحيوانات وتعلم لغتهم في الغابة. صداقاته شملت الدب ،الغزال، القرد والارنب ؛ ادعى أنه كان الاقوى بينهم فأصبحوا مبعوثين لديه ويأخذونه في جولات بين الحين والآخر. وفي قصص أخرى كان يقال بأنه كان يهزم العديد من الوحوش و يصارع الدببة وعندما أصبح بالغا غير اسمه الى ساكاتا نو كينتوكي وقابل سامواريا يدعى ميناموتو نو يوريميتسو عندما كان عابرا بقرب جبل كينتوكي. انبهر يوريميتسو من قوة كينتوكي فأخذه كخادم شخصي له ليعيش معه في كيوتو. تعلم كينتارو هناك الفنون القتالية و في النهاية أصبح قائدا للشتينو(四天王 - Shitennō) و تعني الشجعان الأربعة أو ملوك البوذا السماوية الأربعة. أثناء عمله تحت إمرة يوريميتسو، اشتهر بقوته ثم بعد ذلك ذهب الى والدته وأرجعها معه إلى كيوتو.

اسم جينتوكي مقتبس من كينتارو كما تم تصريحه في الحلقة 98.

لاعب التنس توياما كينتارو في أنمي أمير التنس يحمل اسم كينتارو ويحمل نفس لقبه. 

تصميم شخصية سينتومارو وقتالاته في أنمي ون بيس مقتبسة من كينتارو. 

كتابة:Piyo                                                                                                                                                     تدقيق: Wrd