أوتومين




أوتومين (Otomen - オトメン/乙男 )

أوتومين(Otomen - オトメン/乙男) تلاعب لفظي من كلمة الأتومي(Otome - 乙女) والتي تعني الآنسة الصغيرة أو العذراء، كما شرحتها في التدوينة سابقة. أما مين(Men) كلمة انجليزية وتعني الرجل، وتطلق على فتى أنثوي يحب أشياء الأنثوية كالحلويات والأشياء الظريفة(الطبخ والحياكة... إلخ). قد يخيل لبعض أن نوع الأوتومين شاذ لكن هذا خطأ فهو رجولي مستقيم ذو ذوق أنثوي وحساس.

أُنشئ المصطلح واشتهر من مانجا أوتومين من تأليف آيا كانو، التي أُصدرت عام 2006 وحصلت المانجا على دراما. تتحدث القصة عن أسوكا ماساموني الفتى الأكثر شعبية ورجولة في مدرسته، بارع في الجودو و الكاراتيه، وبصفته كابتن كيندو وصل للبطولة الوطنية. لكن لديه سر، الأشياء التي يحبها في الحقيقة هي حلويات و الأشياء الظريفة، كالطبخ ومانجا شوجو والخياطة، إلا انه يخفي هذا الجزء من حياته عن الجميع حتى يلتقي بفتاة تدعى ريو ميازوكا. بخلاف أسوكا فهي لا تعرف الخياطة و الطبخ فيجد نفسه واقعاً في حبها، لكنها معجبة بفتيان أكثر رجولة، فهل سيظهر أسوكا حقيقته أمام الفتاة الواقع بحبها؟


لم تتوقف ظاهرة الأتومين على المانجا أو الدراما فقط، بل ظهر في العالم الواقعي فتيان يجعلون أذواقهم وتصرفاتهم وحتى هواياتهم أنثوية، بما أن كلمة الأتومين تم تداولتها بكثرة في الإعلام انتشر فتيان الأوتومين من الإعلام إلى المجتمع. الفتيات تصبحن أقوى وأقسى فأصبح الفتيان يسلكون الطريق المعاكس بتحولهم إلى أضعف و أرق، وفي الحالات الطارئة سيعتمدون على الفتيات بترك أنفسهم تحت قيادتهن فهم ليسوا بحاجة إلى قيادة المجتمع، يستطيعون الإسترخاء وعيش حياتهم من تحضير ألذ الحلويات والشاي إلى قراءة الكتب ومواصلة أحلام اليقظة.

حسب الإحصائيات الذي أُجريت في الموقع OZMAIL،  فإن 75% من الفتيات يرحبن بالأوتومين ومن المحتمل أن يصبحوا كالشريك لهن، هذا في الغالب لأنهن يعتقدن أن الأوتومين سيساندهن بجانبهم الأنثوي فيقوم بواجباتهن التقليدية كالطبخ والتنظيف والغسيل، وبالطبع سيستمتعن بقضاء طوال اليوم بمشاركة أذواقهم الأنثوية.


كتابة:Piyo                                                                                                                                                     تدقيق:Alex